Mezo.me - Get Free Likes, Subscribes, Followers, Tweets
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل ۞ لا الاه الا الله ۞
الأحد، 7 يوليو 2013
4:14 ص

كيف تعرف هل تم تشغيل حاسوبك عند غيابك

هل رغبت يوما في ان تعرف من يسجل الدخول إلى حاسوبك عند غيابك ؟ نعم فيمكن ان تعرف التاريخ ووقت الذي سجل فيه الدخول على الويندوز ، ذلك لان إصدارات ويندوز windows professional  تتميز بمسجل احداث او  Event log  الاخير الذي يمكنك من معرفة وقت وتاريخ تشغيل الويندوز بالإضافة إلى الحساب الذي فتح على الجهاز . 
كيف تعرف هل تم تشغيل حاسوبك عند غيابك

فيكفي ان تذهب إلى run  وذلك عبر الضغط على windows + R في لوحة المفاتيح  تم كتابة الامر gpedit.msc على المربع الصغير الذي سيضهر لك ، تم التوجه إلى المسار الاتي Local Computer Policy –> Computer Configuration –> Windows Settings –> Security Settings –> Local Policies –> Audit Policy. . بعد ذلك إبحث في اليمين على Audit logon events تم نقرتين واعمل على إختيار كل من success  و failure . 


الآن حاسوبك جاهز لتسجيل جميع عمليات تسجيل الدخول سواء كانت ناجحة ام فاشلة ، (المقصود بناجحة ان الشخص لم يجد اي مشاكل في تشغيل الويندوز مثلا إذا كان الحاسوب يطلب باسورد وقام بإدخاله صحيحا فهذا يعني ان عملية تسجيل الدخول هي عملية ناجحة . اما المقصود بفاشلة ، مثلا إذا حاول الدخول على الحاسوب وكان الويندوز يطلب باسورد لكن تم إدخال الباسورد بشكل خاطئ فهذا يعني علمية تسجيل الدخول فاشلة ).



0 التعليقات:

إرسال تعليق