Mezo.me - Get Free Likes, Subscribes, Followers, Tweets
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل ۞ لا الاه الا الله ۞
الأربعاء، 3 يوليو 2013
1:36 ص

حصان طروادة Zeus المتخصص في سرقة البيانات البنكية يُسجل عودته من جديد على فيس بوك

نشرت Trend Micro تحذيرا جديدا حول عودة حصان طروادة Zeus والذي يتخصص في سرقة البيانات البنكية المُستعملة على الأجهزة المصابة به والذي عاد إلى لنشاط من جديد على شبكة فيس بوكالاجتماعية.
facebook-trojan-horse
يعود Zeus -والذي ظهر لأول مرة سنة 2007-  إلى النشاط بشكل دوري، ولقد استرجع نشاطه هذه المرة رغم الجهود التي بذلتها Microsoft مثلا خلال العام الماضي  لمحاربة شبكات هذا البرنامج الضار، لكنه اختار هذه المرة الرجوع على فيس بوك، حيث تقوم حسابات الأشخاص الذين تعرضت أجهزتهم للإصابة إلى إرسال رسائل إلى جميع أصدقائهم على الشبكة تحتوي روابط مُغلمة، يكفي النقر عليها ليُصاب به المُستخدم ويقوم بدوره بإرسال نفس الرسالة إلى أصدقائه.
بعد إصابة جهاز الضحية بـ Zeus فإن هذا الأخير يبقى كامنا إلى غاية استخدام صاحب الجهاز لأحد الخدمات البنكية ليقوم بسرقة بيانات دخوله ومن ثم العبث بحسابه البنكي (إلى حد إفراغه كاملا)، وتُشير مُدونة Bits   بأن هذا البرنامج الضار يقوم في بعض الحالات بتغيير صفحات مواقع بعض البنوك بصفحاته الخاصة لكي يحصل على بيانات المُستخدم الشخصية أيضا.
حسب Trend Micro فإن نشاط Zeus شهد تزايدا مُفاجئا خلال شهر مايو الماضي ، وحسب  Eric Feinberg مؤسس advocacy group Fans Against Kounterfeit Enterprise فإن الأمر قد يكون له علاقة مُباشرة بانتشار روابط هذا البرنامج الضار على بعض الصفحات الرياضية (المزيفة)  وخص بالذكر صفحات قامت بإطلاقها مجموعة تتسمى بـ Bring the N.F.L. To Los Angeles.
يقول Feinberg بأنه بعد ملاحظته لتزايد أعداد هذه الصفحات والروابط التي تحويها، قام بالاستعانة بالمخُتبر الأمني Malloy Labs والذي أكد بأن الروابط تخص برمجية Zeus الخبيثة والتي تتحكم فيها شبكة إجرامية روسية على الإنترنت. إلا أنه –وحسب Feinberg- لم تُحرك فيس بوك ساكنا لدى اتصاله بها وعرضه الأمر عليها،  حيث يُشير بأنه لم يرد عليه أحد الناطقين الرسميين باسم الشبكة الاجتماعية سوى بتنويه إلى ما قامت فيس بوك بنشره من قبل حول جهودها في محاربة مثل هذه الروابط.
يبقى الحل الوحيد المُتوفر حاليا في أيدي مستخدمي فيس بوك هو أخذ الحيطة والحذر، وعدم النقر على أية روابط مشبوهة تصلهم عبر رسائل الموقع، كما يُنصح باستخدام مضاد فيروسات مُحدث بشكل دوري وتفعيل خاصية التحقق المُزدوج في أي خدمات توفر هذا النوع من التحقق.
بإمكانك إيجاد المزيد من التفاصيل حول آلية عمل Zeus على فيس بوك في على هذا المقال  على موقع Malware Bytes والذي يُحلل إحدى الرسائل التي تقوم البرمجية الخبيثة بإرسالها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق