Mezo.me - Get Free Likes, Subscribes, Followers, Tweets
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك ۞ لا الاه الا الله ۞ اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل ۞ لا الاه الا الله ۞
الجمعة، 9 أغسطس 2013
5:14 م

لغة الجسد وتفسيراتها

هل راقبت نفسك يوما ما وعرف كيف يعبر جسدك أثناء الحديث مع الآخرين ؟! فكلنا لنا طريقة فى الجلوس وكلنا لنا إبتسامة مختلفة ، والبعض يعبر بنظراته والآخر بيديه ، لتتحول بعد ذلك الى رسالة مبطنه تحمل معانى أعمق و ادق من الكلام  يتلقاها الآخر لا شعورياً فيبادر ويحكم ويكتشف شخصيات من حوله، بناءً على إحساس داخلي لا يعرف في غالب الأحيان تحديده أو شرحه أو

معرفة مصدره إلا أنه حدس يصدق. أما السبب، فهو أننا نولد مع مقدرة فطرية لقراءة لغة الجسد، إلا أن اعتمادنا على الكلام يمنعنا من تنميتها فيصبح التركيز على الحديث هو الأولوية بالنسبة إلينا.

 إلا أن لغة الجسد عالم يستحق أن نسعى لاسترجاع مقدرتنا على فك رموزه وإليكم بعضها :-

هيا أكتشـــف نفســك :-

  • إذا وقف أحدهم أو جلس مكتوف اليدين أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه. فتكتف اليدين هي عبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل. وهذا الحاجز لا يكسره عادة إلاّ من يملك ثقة كبيرة بالنفس ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين.
  •  من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله هو شخص فاقد للثقة بالنفس أو مكتئب، وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكان المتواجد فيه.'
  •  لصق الكاحلين أثناء الجلوس يشير أيضاً إلى الاصابة بحالة من القلق.
  •  حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل يشير إلى حالة من الملل.
  •  حركة فرك اليدين تعني الانتظار.
  • وضع اليد على الخد إشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.
  •  لمس الأنف أو فركه أثناء الكلام دليل رفضٍ وشكٍ وكذب.
  • فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّك وعدم التصديق.
  •  شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.
  •  الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال
  • ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب، أما الابتسامة العريضة والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية. '
  • إذا حمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه, هذا يعني أنه يحاول أن يحمي نفسه من الآخرين، إضافة إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه، لذا إذا حملتم غرضاً أحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم منعاً لهكذا إيحاء. '
  •  من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأخرى وهو يحركها باستمرار، تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر بالملل. أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأخرى فهذا دليل استرخاء وراحة وانفتاح على الآخر. '
  • '- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على الآخر.'
  •  الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة. '
  •  قرص الأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي. '
  •  ملامسة الشعر هي مرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الأمان.
  •  حني الرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله. '
  •  ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار.
  •  إبعاد النظر عن المتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.
  •  قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أو عدم الشعور بالأمان.
  •  لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة.
  •  استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر

0 التعليقات:

إرسال تعليق